زي العسل
اهلا وسهلا بكم في منتدنازي العسل نتمنى ان تكون من اصدقاء زي العسل
زي العسل
اهلا وسهلا بكم في منتدنازي العسل نتمنى ان تكون من اصدقاء زي العسل
زي العسل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

لكل الحلوين العسولين القمورين

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ஜ۩ஜ۩ هل تحتاج إلى حجر ؟؟ ஜ۩ஜ۩
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 28, 2011 8:00 am من طرف انتصاااار

» اختبر قوة حبك لله تعالى
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالأحد يناير 30, 2011 9:54 pm من طرف مشاعل

» لعبــة المحكــمة والقــآضي..<< إللي بيتحدى يدخل
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالأحد يناير 30, 2011 9:48 pm من طرف مشاعل

» لا يفوتكم نكتة حلوة
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالأحد يناير 30, 2011 9:45 pm من طرف مشاعل

» ادخلو وماراح تندموا
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالأحد يناير 23, 2011 1:37 am من طرف عاشقة العسل

» انشودة سعوديه حيها حصريا لديمة و رغد
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالأربعاء يناير 12, 2011 6:23 am من طرف امونه المزيونه

» صور انمي يبكي
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالأربعاء يناير 12, 2011 6:20 am من طرف امونه المزيونه

» اختاري من 1 الى 10 وشوفي ويش يقولون الناس من وراك
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالأربعاء يناير 12, 2011 5:35 am من طرف امونه المزيونه

» لاحضتوا انوا رغد لابسة الاصاور من هي وصغرة ادخلوا وشوفوا الصور ............
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 1:03 pm من طرف امونه المزيونه

» رغد الوزان معصبة في الكويت ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 1:01 pm من طرف امونه المزيونه

» رغد وديمة وامل لابسات نفس الملابس ........
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 12:59 pm من طرف امونه المزيونه

» ثلاث صورلحنان الطرايرة محجبه
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 12:57 pm من طرف امونه المزيونه

» الامورين سجى وحنان
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 12:52 pm من طرف امونه المزيونه

» لي مافي مشاركات كثيرة
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 12:48 pm من طرف امونه المزيونه

منتدى
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ملكة الزهور
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_vote_rcapانا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_voting_barانا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_vote_lcap 
مشاعل
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_vote_rcapانا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_voting_barانا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_vote_lcap 
عاشقة العسل
فانكول
×××
انهار الجنه
$بشرى$
فديـ ديمه تــــ
عسولة
ننوسة الزمان

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سناء

سناء

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Empty
مُساهمةموضوع: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 02, 2010 3:19 pm

أنا وأنت
نذنب ونخطئ , ونقصر في طاعة الله ,

أنا وأنت
من البشر ومن بني آدم , وفي الحديث الصحيح :
" كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون" .
أنا وأنت
لن نعيش معصومين من الذنوب دل على ذلك هذا الحديث الصحيح
" لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم" .
أنا وأنت
من بني آدم وأبونا آدم عليه السلام أذنب وأخطأ ولكنه تاب ومن شابه أباه فما ظلم .
أنا وأنت
من العباد الضعفاء ورب العالمين يخبرنا عن ضعفنا فيقول في الحديث القدسي
" يا عبادي إنكم تخطئون في الليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ".
أنا وأنت
لن نسلم من نزغات الشيطان ووسوسته وإغراءاته , فهذا نبي الله آدم تسلط عليه الشيطان ووسوس له.
أنا وأنت
أصحاب ذنوب وسيئات فيا ترى ما هو الحل وما هو المخرج ؟ يا ترى ما هوالدواء لضعفنا وتقصيرنا ؟

إن الحل والدواء في أمور:

1. لا تقنط من رحمة الله , وأبشر بمغفرة الله تعالى
{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }الزمر53
2. ارفع يدك إلى الغفور الغفار واعلم أنه يغفر الذنوب ( إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَة )النجانقر على الصورة لعرضها في الحجم الكامل.2
3. ابتعد عن كل سبب يوقعك في الذنوب حتى لا يتكرر منك الذنب مرة أخرى .
4. احزن على ذنبك وابك على خطيئتك لعل الله أن يرى دموعك الصادقة فيرحمك رحمة واسعة .
5. اجعل ذنبك أمام عينيك واجعل حسناتك خلف ظهرك لتبقى دائماُ مسباقاً للخيرات ومبادراً إلى الحسنات .
6. لا تحتقر معصية ولو كانت صغيرة , فلعلها تكون كبيرة عند الله
{إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ }النور15
7. اجلس مع نفسك وحاسبها وعاتبها لعلها تتعظ وترتدع ورضي الله عن عمر لما قال
" حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ".
8. كن متوازناً بين الخوف والرجاء , وليكن خوفك وأنت في الحياة أكثر من رجاءك كما قال السلف , لكي تجتهد في الطاعات وتترك الذنوب والسيئات .
9. احذر من الإصرار على الذنوب فالإصرار على الذنب يجعله من الكبائر حتى لو كان ذلك الذنب من الصغائر , وربنا يقول في عباده المتقين
{ وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ{135}
10. اجعل ذنبك كالجبل فوق رأسك الذي تخشى أن يسقط عليك , ولا تجعله كذباب مر على أنفك وذهب .
11. اقرأ في حياة السلف وكيف كانوا يحذرون الذنوب.
12. أبشر برحمة الله ومغفرته وعليك بدوام الاستغفار وستجد من الله التوبة والغفران
{أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ }التوبة104{وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى }طه82
فسبحانه يغفر الكثير من الزلل ويقبل اليسير من العمل , وسبحانه , ما أرحمه بعباده , وما أحلمه على من عصاه وما أقربه ممن دعاه..
13. ليكن ذلك الذنب طريقاً ليعرفك بنفسك المقصرة وليكن درساً لك بأنك فقير إلى ربك ولا تستغني عن حفظه ورعايته وتوفيقه لك,
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ }فاطر15

فأنت ضعيف ومسكين وليس لك حول ولا قوة إلا به سبحانه وبحمده...
فاللهم ارحم ضعفنا وتب علينا فإنا تائبين ومعترفين بذنوبنا
{قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ }الأعراف23

الموضوع الأصلى
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! - منتدى كل العرب حيث يجتمع الفن والابداع
مشاعل
المديره
المديره
مشاعل

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 02, 2010 10:02 pm

مشكورة سنء على كلمات الجميلة ,,,, وقلمك المميز,,,وعباراتك الجميلة التي خطتهايداك
انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! Vxra5c685qj1
https://1599.yoo7.com
سناء

سناء

مُساهمةموضوع: رد: انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!   انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!! I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 03, 2010 9:13 am

كل الشكر لكـِ ولهذا المرور الجميل
الله يعطيكـِ العافيه يارب

وتقبلي ودي واحترامي

انا وأنت أصحاب ذنوب ( مَن مِنا لا يُخطىء ) ...!!!
صفحة 1 من اصل 1